ألمانيا تحمل روسيا المسؤولية عن "تدمير" جلب.. وتقول ان العقوبات لا تزال مطروحة

14.12.2016 | 17:08

حملت ألمانيا, يوم الأربعاء، روسيا المسؤولية عن تدمير شرق مدينة حلب، مؤكدة أن خيار فرض العقوبات عليها لا يزال مطروحا لكن الأولوية القصوى تنصب على مساعدة المدنيين في المدينة.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الحكومة شتيفان زايبرت قوله إن "روسيا وقوات والجيش النظامي والمقاتلين الذين تدعمهم إيران جميعها أطراف تتحمل المسؤولية عن دمار شرق حلب".

وأضاف "نعرف أن هذا الدمار الوحشي لشرق حلب لم يكن ممكنا دون الدعم العسكري الهائل من روسيا.. روسيا لم تمنع الجرائم التي ارتكبت خلال الأيام القليلة الماضية رغم أنه كان في استطاعتها عمل ذلك."

ورفضت روسيا عدة مرات مطالبات دولية وعرقلت صدور قرار في مجلس الأمن بوقف اطلاق النار في سوريا، حيث ترى أن اي وقف لإطلاق النار هو فرصة للمسلحين لإعادة ترتيب صفوفهم.

وأضاف المتحدث أن "المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحدثت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء ودعت لوقف فوري لإطلاق النار."

يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، حيث عقد مجلس الأمن يوم الثلاثاء جلسة طارئة لبحث موضوع المدينة، بطلب من فرنسا، بعد ان عجز في جلسة سابقة عن تبني مشروع قرار بوقف اطلاق النار هناك بسبب فيتو روسي صيني.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved